شركات المحمول تفرض سرية على عروضها الرمضانية الأربعاء، 11 يوليو 2012 - 20:20
شركات المحمول الثلاثة
كتبت هبة السيد
تستعد شركات المحمول الثلاث "فودافون وموبينيل واتصالات"، بعدد من
العروض الترويجية لشهر رمضان الكريم، والتى دائمًا تكون عروضاً مختلفة عن
باقى شهور العام، ويأتى رمضان هذا العام بعد تحذيرات سابقة من وزير
الاتصالات الدكتور محمد سالم، للشركات الثلاث من إقدامها على حرق الأسعار.
وتفرض شركات المحمول الثلاث نوعًا من السرية على عروضها الترويجية هذا
العام، لأسباب تنافسية، حيث رفض مسئولو الشركات الثلاث الإدلاء بأى تفاصيل
حول العروض الجديدة، ذلك على الرغم من توقع بعض الخبراء بأنه لا تختلف عروض
شركات المحمول عن العروض العادية أسوة بباقى العام.
وتوقع المهندس محمد عبد العليم، الخبير فى مجال الاتصالات، ألا يشهد رمضان
عروضا وتخفيضات قوية من شركات المحمول، مثلما كان يحدث فى الشهر الكريم
بالسنوات السابقة على الرغم من قوة الدعاية التليفزيونية من شركة لأخرى.
وأرجع الخبير فى تصريح لـ"اليوم السابع"، ذلك إلى انخفاض سعر المكالمة
لأدنى مستوى لها حتى أصبحت فى بعض الأحيان أقل من التكلفة، فضلاً عن انخفاض
إيرادات الشركات الثلاث متأثرة بالأحداث الاقتصادية، التى تمر بها مصر منذ
ثورة 25 من يناير.
وأضاف أنه يتوقع بأن يكون تركيز الشركات فى عروضها الرمضانية على خدمات
القيمة المضافة، وإطلاق بعض الخدمات المبتكرة، بخدمات الصوت والإنترنت، على
أن تكون تلك العروض بالأوقات، التى لا يكون بها كثافة استخدام.
وكانت آخر مؤشرات حكومية صادرة عن مارس الماضى، قد أشارت إلى أن عدد
المشتركين فى خدمة التليفون المحمول ارتفع ليصل إلى 91.92 مليون مشترك،
بزيادة قدرها 18.05مليون مشترك.
وأوضحت المؤشرات الأخيرة، أن أعداد مشتركى التليفون المنزلى ارتفع خلال شهر
مارس بنسبة 0.47%، حيث بلغ عددهم نحو 8.57 مليون مشترك، مقابل 8.53 مليون
مشترك خلال شهر فبراير السابق عليه.
بينما ارتفع أعداد مستخدمى شبكة الإنترنت ليصلوا إلى 30.94 مليون مستخدم، بعد أن كانوا 24.15 مليون مشترك بنسبة زيادة 28.12%.